Mouvement Ettajdid حركة التجديد

الصفحة الأساسية > عربي > بــيـــانــــات الحــــركـــة > بيان حركة التجديد 07-03-2012

حركة التجديد تندّد بالعنف و الإعتداء على العلم الوطني

بيان حركة التجديد 07-03-2012

الاثنين 12 آذار (مارس) 2012

تونس في 07 مارس 2012

أصدرت حركة التجديد البيان التالي:

بعد التجاوزات المتكرّرة و الممارسات المتهوّرة الصادرة عن بعض المجموعات المتطرّفة بكلّية الآداب و العلوم الإنسانية بمنوبة بالخصوص، عمدت بعض العناصر المعزّزة بعديد الغرباء عن الكلّية، إلى الإطاحة بعلم تونس و تعويضه براية السلفيّة السوداء أثناء تجمّع لهذه العناصر استعملت فيه العنف و الأسلحة البيضاء ضدّ الطلبة المخالفين لهم في الرأي وضد الأساتذة والعميد وأيضا ضد الصحفيين.

إن حركة التجديد تندد بكل شدة بالعنف و بالخصوص بالاعتداء على العلم الوطني الذي سقط من أجله شهداء الحركة الوطنية، و رفعه شباب ثورة الحرية و الكرامة في كل مكان بكل فخر و اعتزاز وتطالب بتتبع مقترفي هذه الجريمة النكراء و إحالتهم على العدالة في أقرب الآجال.

كما تندد بالترهيب الذي تمارسه العناصر المتطرفة وتدعو إلى موقف حازم من الحكومة و قوات الأمن لردع مرتكبي هذه الاعتداءات التي أصبحت تطال لا الأشخاص و المؤسسات فحسب بل بلغت حدّ الاعتداء على المقدسات الوطنية.

وتهيب حركة التجديد بكافة القوى السياسية و مكونات المجتمع المدني أيا كان موقعها و توجهاتها أن ترفض بكل وضوح هذه الممارسات الخطيرة المبنية على العنف والتطاول على الرموز الوطنية و أن تقف صفا واحدا ضد مقترفي هذه الأعمال التي لا تبرّرها أي مبادئ سياسية أو دينية أو أخلاقية.

الأمين الأول لحركة التجديد

احمد ابراهيم

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose