Mouvement Ettajdid حركة التجديد

الصفحة الأساسية > عربي > بــيـــانــــات الحــــركـــة > بيان حركة التجديـد حول تعييــن الـولاّة 04-02-2011

بيان حركة التجديـد حول تعييــن الـولاّة 04-02-2011

الجمعة 4 شباط (فبراير) 2011

بعد إطلاعها على قائمة الولاّة الذين تمّ تعيينهم دون استشارة الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني المستقلة والاتحاد العام التونسي للشغل، وبعد التثبت في الماضي السياسي والإداري للولاّة المعيّنين رغم عدم نشر هويتهم الكاملة وسيرتهم الذاتية، فإن حركة التجديد:

  • 1- ترفض الطريقة التي تمّ بها تعيين الولاّة الجدد خاصة وأن الأمر يتعلّق بمراكز حساسة ترتبط مباشرة بالتنمية العادلة بين الجهات وبين الطبقات الاجتماعية، ومن المفروض أن تجسّم القطيعة الواضحة والنهائية مع نظام الحكم البائد.
  • 2- تعتبر أن التعيينات الأخيرة لا تستجيب لانتظارات الشعب لأن جل الولاّة الجدد ينتمون إلى التجمع الدستوري الديمقراطي وهو الحزب الذي مثّل الركيزة الأساسية لنظام الاستبداد والفساد جهويا وقطاعيا ومحليا.
  • 3- وعلى هذا الأساس فهي تطالب بإعادة النظر في هذه التسميات وإحداث مجالس جهوية منتخبة تمثّل فيها كل الأطراف والحساسيات الفاعلة على الصعيد الجهوي، دون إقصاء أو استثناء، تقوم بدور التوجيه والمساءلة والمحاسبة باعتبار أن المهمّة الأساسية للولاة في هذه المرحلة الدقيقة تتمثل في إرجاع الثقة للنفوس وحماية المواطنين في أجسادهم وأرزاقهم وكرامتهم وجبر الضرر لعائلات الشهداء وتخليص مراكز النفوذ الجهوية والإدارات المحلية من العناصر المورطة في الفساد المالي والسياسي وتطبيق القانون بصفة عادلة وشفافة على الجميع، وتجسيم الإجراءات المتّخذة والمتعلقة بالتنمية المحلية والجهوية.
  • 3- كما تطالب رئاسة الحكومة بأن تتجنب مستقبلا التسميات الفوقية التي لا يتم التشاور والتحري فيها لا سيما في مراكز النفوذ الحساسة حتى تكون هذه التسميات منسجمة مع ما أعلنت عنه الحكومة المؤقتة منذ تشكيلها من ضرورة الفصل بين أجهزة الدولة وما تبقى من الحزب الحاكم سابقا وحتى تحقق المرحلة الانتقالية أهدافها في اتجاه بناء دولة ديمقراطية عادلة.

تونس في 4 فيفري 2011

عن حركة التجديد

جنيدي عبد الجواد

1 مشاركة

  • بيان حركة التجديـد حول تعييــن الـولاّة Le 5 شباط (فبراير) 2011 à 22:34, بقلم TUNISIEN

    bonjour
    Je suis un jeune tunisien. Je suis medecin, actuellement. je suis de trés prés notre gloriese révolution. je suis installé en france actuellent ce qui m’as paermis de suivre l’actualité des sites tunisiens des parties d’iopposition sur le net. Je suis fier de vous.
    Bon pour la question des nouveaux gouverneurs, je pense que c’est la machine RCd qui esty entrain de travailler toujopurs.
    Je pense qu’il faut pas baisser les bras devant ce grave événement et il faut dmander des explications à des comptes au prés de Mr GHANNOUCHI.
    je crains toujours le retour d’un nouvelle forme de dictature ( plus douce). Il faut etr etré méfiant et il faut oser dire non au gouvernement GHANNOUCHI.
    Il faut demander la dissoution des conseils régionaux et leurs repmlacements par des comités lmocaux qui comportent des gens de la sociét civile et des parties d’opposiion.
    J e souhaite plein de succés au mvt ettajdide
    je souhaite succés à MrBRAHIM. je le félicite stt de la décision de dissolution de la police universitaire , ce coprps étanger d’espionnage politique mis à l’oeuvre de la dictature de ben ali ^pour terroiriser le sjeune étudiants tuinisiens
    je suiis fier de la tunise

SPIP | دخول | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
Habillage visuel © Andreas Viklund sous Licence free for any purpose